أكبر بحيرة في أفريقيا

أكبر بحيرة في أفريقيا

أفريقيا هي موطن لكثير من البحيرات الضخمة. ما هي أكبر بحيرة في أفريقيا؟ وأين هي أفضل الأماكن للزيارة؟ في هذا المنشور ، ستتعرف على أكبر 9 بحيرات في إفريقيا. بالإضافة إلى الكثير من الصور والتفاصيل.

أكبر بحيرة في إفريقيا
أفريقيا لديها الكثير لتقدمه للمسافر الغربي بما في ذلك البحيرات ذات الشهرة العالمية. في المرتبة الثانية بعد البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية ، تقدم البحيرات الكبرى في وادي ريفت في شرق إفريقيا آفاقًا مذهلة وحياة برية فريدة.

ستستعرض هذه المقالة البحيرات الأكثر زيارة في كل إفريقيا. سنستكشف ما هي أكبر بحيرة في إفريقيا ، أين هي أفضل الأماكن للزيارة ، وسنكتشف الثقافات الفريدة التي يمكن العثور عليها على طول الطريق.

ما هي أكبر بحيرة في أفريقيا؟
ما هي أكبر بحيرة في أفريقيا؟ بحيرة فيكتوريا هي أكبر بحيرة في أفريقيا.
تمتد على حدود أوغندا وكينيا وتنزانيا. كان يعتقد في السابق أنه مصدر نهر النيل لأن النيل هو النهر الوحيد الذي يتدفق من بحيرة فيكتوريا.

هي بحيرة فيكتوريا أكبر بحيرة في أفريقيا حقا؟ إذا كنت تسير بمساحة ، وهي الطريقة الصحيحة لتحديد أكبر البحيرات ، فإن بحيرة فيكتوريا هي أكبر بحيرة في إفريقيا.

على عكس العديد من بحيرات Rift Valley ، تعد بحيرة فيكتوريا ضحلة أكثر بكثير من جيرانها. يمتد الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 3،440 كم بشكل كبير ومتنوع.

تحتوي بحيرة فيكتوريا على بعض النباتات والحيوانات المتخصصة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم. انقرضت العديد من هذه الأنواع في العقود الأخيرة. ويرجع ذلك إلى إدخال الأنواع الغازية مثل جثم النيل. جثم النيل يمكن أن ينمو ليكون أكبر من حجم رجل كامل.

طفيلي يعرف باسم البلهارسيا يجعل السباحة في بحيرة فيكتوريا خطرًا. تم العثور على البلهارسيا في العديد من البحيرات الأفريقية. يمكن علاجها بسهولة ، ولكن من الأفضل أن يكون لديك الدواء في متناول اليد إذا كنت تخطط للسباحة.

تكمن بعض التهديدات الأكبر تحت الأمواج. أصبح من الشائع أكثر أن نسمع عن هجمات من فرس النهر أو التماسيح النيلية حيث تم اصطياد الكثير من صلاتهم الأصغر.

جزر بحيرة فيكتوريا فيكتوريا
تقع جزر سيسي في الزاوية الشمالية الغربية لبحيرة فيكتوريا في أوغندا. هناك أكثر من 80 جزيرة في هذا الأرخبيل ، نصفها مأهول بقبيلة الباسي الناطقة باللغة البانتو.

يأتي معظم المسافرين إلى هذه الجزر للاستمتاع بالمناظر الخلابة والحياة البرية والاسترخاء. تقع العديد من الفنادق على أو بالقرب من جزر سيسي ، خاصة في أكبر جزيرة بوغالا.

يكسب شعب الباسيزي رزقهم من خلال الصيد والزراعة. تقع مزارع زيت النخيل على الجزر. يعمل الكثير في صناعة السياحة. تقع العديد من المنتجعات ومواقع التخييم على طول خليج كالانجالا قبالة جزيرة بوغالا.

تغادر العبّارة المجانية للسيارات كل بضع ساعات من بوكاكاتا وتنتقل شرقاً إلى جزيرة بوغالا على بعد 36 كم. جزر Buggala و Banda هي الأكثر زيارة من جزر Seese.

أكبر بحيرات أفريقيا
1. بحيرة فيكتوريا
أكبر بحيرة في إفريقيا هي بحيرة فيكتوريا. الآن دعونا نتعلم عن أكبر 8 بحيرات في إفريقيا.

2. بحيرة تنجانيقا
تنجانيقا هي أطول بحيرة للمياه العذبة في العالم وثاني أقدم بحيرة في العالم.

تقع بحيرة تنجانيقا عميقة بشكل استثنائي على جانبي وادي ريفت العظيم والجبال المحيطة. يبلغ متوسط ​​العمق 570 م (1870 قدم). تم العثور على أعمق منطقة في الحوض الشمالي ، الذي يبلغ عمقه 1470 مترًا (4820 قدمًا). تمتلك 16٪ من المياه العذبة المتاحة في العالم.

تتدفق بحيرة تنجانيقا عبر أربع دول أفريقية بما في ذلك بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا. في هذه البحيرة ، ستجد تمساح النيل ومختلف التضاريس والكوبرا المائية في العاصفة.

تعد بحيرة تنجانيقا مكانًا رائعًا لصيد الأسماك والرياضات المائية الأخرى.

3 - بحيرة ملاوي (نياسا)
تعتبر بحيرة ملاوي ، والمعروفة أيضًا باسم بحيرة نياسا ، إحدى البحيرات المتصدعة في شرق إفريقيا. وهي ثالث أكبر بحيرة في أفريقيا. تقع داخل حدود تنزانيا وموزمبيق ومالاوي. الجبال شديدة الانحدار على البحيرة.

سميت هذه البحيرة في البداية بحيرة نياسا من قبل ديفيد ليفينغستون ، أحد أوائل الأوروبيين الذين استكشفوا المنطقة. مثل العديد من بحيرات Rift Valley ، كانت بحيرة ملاوي مشهدًا لمعركة بحرية خلال الحرب العالمية الأولى.

عند سماع أن الحرب العالمية الأولى اندلعت ، أمرت القيادة البريطانية العليا الأفواج المحلية بالغرق وحرق وتدمير أي قوارب ألمانية ، وخاصة الزوارق الحربية ، في المنطقة. دمرت قذيفة واحدة مدفع القارب ووصفت بأنها أول انتصار بحري في الإمبراطورية البريطانية في الحرب.

4 - بحيرة ألبرت (نيانزا)
تعد بحيرة ألبرت رابع أكبر البحيرات المتصدعة العظيمة وتعتبر مصدرًا لنهر النيل الأبيض. يحدها أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

نادرًا ما يتم زيارة هذه البحيرة من قبل السائح لأنها تحتوي على شواطئ قليلة الكثافة السكانية بسبب الجبال العالية التي تحد البحيرة.

سميت البحيرة في الأصل باسم الأمير ألبرت ، زوجة الملكة فيكتوريا. أطلق الرئيس الكونغولي موبوتو سيسي سيكو اسم البحيرة مؤقتًا على اسمه.

ستشمل الأنشطة حول البحيرة زيارات إلى محمية بوغونجو للحياة البرية في منتزه مورشيسون فولز الوطني إلى الشمال في أوغندا ، ومحمية سيمليكي للحياة البرية في الجنوب.

بحيرة ألبرت نيانزا أوغندا
بحيرة ألبرت (نيانزا) في أوغندا
5. بحيرة تشاد
بحيرة تشاد هي بحيرة صحراوية ويحدها صحراء الصحراء. إنها مصدر مياه مهم للناس الذين يعيشون في المنطقة. إنها محاطة بأربع دول هي تشاد والكاميرون والنيجر ونيجيريا.

إنها بحيرة ضحلة جدًا ، واعتمادًا على ظروف الجفاف ، يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا في الحجم. تشهد البحيرة مستويات عالية جدًا من التبخر. بسبب هذا المعدل العالي من التبخر ، فإن الشواطئ هي في الأساس مستنقعات.

تعني كلمة تشاد نفسها مساحة كبيرة من المياه باللغة المحلية. من الناحية الجيولوجية ، إنها جزء من بحر داخلي سابق. في مرحلة ما من تاريخها الجيولوجي ، كان أكبر من بحر قزوين الموجود في آسيا.

6. بحيرة بونيوني
تقع بحيرة بونيوني في الجزء الجنوبي الغربي من أوغندا. هذه البحيرة ، على عكس العديد من البحيرات الأفريقية ، آمنة للسباحة فيها. وهي خالية من البلهارسيا الطفيلية ، وخالية من أفراس النهر والتماسيح. وهي ثاني أعمق بحيرة في إفريقيا.

تشتهر هذه البحيرة بطيورها الاستثنائي. الاسم نفسه يعني مكان الطيور الصغيرة وهو موطن لأكثر من 200 نوع من الطيور.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع