ما هو ثاني أطول نهر في أوروبا

ما هو ثاني أطول نهر في أوروبا

ما هو أطول نهر في أوروبا؟

أطول نهر في أوروبا هو نهر الفولجا في روسيا. يبلغ طوله 3645 كيلومترًا وهو أطول 15 نهر في العالم. كما أنه أكبر نهر في أوروبا من حيث التصريف ، حيث يبلغ 8060 متر مكعب في الثانية.

1. نهر الفولجا
نهر الفولجا نهر كبير من جميع النواحي. تبلغ مساحة حوض الصرف الخاص به 1،350،000 كيلومتر مربع ، مما يجعله أكبر 18 حوض في العالم.

مصدره في تلال فالداي ، 228 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويتدفق عبر عشر ولايات روسية (تفير ، ياروسلافل ، كوستروما ، إيفانوفو ، نيجني نوفغورود ، أوليانوفسك ، سامارا ، ساراتوف ، فولجوجراد وأستراخان) وثلاث جمهوريات (ماري إل ، تشوفاشيا وتتارستان).

يتدفق إلى بحر قزوين ، وتقريباً مسارها بأكمله قابل للملاحة. الروافد الرئيسية لفولجا هي نهري كاما وأوكا ، ولديها ما مجموعه حوالي 200 روافد.

2. دلتا نهر الفولجا
تمتلك نهر الفولجا أكبر دلتا نهرية في أوروبا. يتم تشكيلها عندما يتدفق أكبر نهر في أوروبا ، نهر الفولغا ، إلى بحر قزوين ، في مقاطعة أستراخان الروسية ، شمال شرق جمهورية كالميكيا.

يقع الدلتا في منخفض بحر قزوين. يقع الجزء الشرقي الأقصى من الدلتا في كازاخستان. تصب الدلتا في بحر قزوين على بعد 60 كيلومترًا تقريبًا من مدينة أستراخان.

نمت الدلتا بشكل كبير في القرن العشرين بسبب التغيرات في مستوى بحر قزوين. ازدادت مساحة سطحها من 3،222 كيلومتر مربع في عام 1880 ، إلى مساحتها الحالية البالغة 27،224 كيلومتر مربع ، ويبلغ طولها حوالي 160 كيلومترًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع