أكبر نهر

أكبر نهر

ما هو أطول نهر في العالم؟

ما هو أطول نهر في العالم؟ هذا يعتمد على كيفية قياسك لها.

قياس النهر ليس بسيطًا كما يبدو لأن العديد من الأنهار تلتقي معًا في أنظمة الأنهار ، لذلك يصعب أحيانًا تحديد المكان الذي يبدأ فيه نهر واحد. الطريقة المقبولة بشكل عام بين العلماء هي قياس طول أطول قناة نهرية مستمرة في نظام نهر معين.

على الرغم من أن الطريقة المقبولة لقياس حجم النهر هي من خلال طوله ، يمكن أيضًا قياس حجم النهر من خلال حجمه ، وبالتالي يمكن أن يكون تتويج أكبر نهر في العالم مشكلة شائكة.

نهر النيل

يتدفق نهر النيل شمالًا من خلال المناخ الاستوائي لشرق إفريقيا وإلى البحر الأبيض المتوسط ​​، ويعتبر نهر النيل أطول أنهار العالم على ارتفاع 4135 ميلًا (6650 كيلومترًا) ، وفقًا لخدمة الحدائق الوطنية الأمريكية.

يمر النيل عبر مصر ، بالإضافة إلى تسع دول أفريقية أخرى هي السودان وإريتريا وإثيوبيا وأوغندا وكينيا وتنزانيا ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية. يعتمد أكثر من 300 مليون شخص على النيل لإمدادهم بالمياه وري المحاصيل الموسمية ، وفقًا لمجلس وزراء شؤون المياه في حوض النيل.

يتم تسخير طاقة النيل من خلال السد العالي بأسوان ، الذي تم الانتهاء منه في عام 1970 ويوفر الطاقة الكهرومائية ويتحكم في الفيضانات الصيفية. خلال الثمانينيات ، وفر السد نصف الكهرباء في مصر ، على الرغم من أن هذه الكمية انخفضت على مر السنين وتساهم حاليًا بنسبة 20 في المائة من إجمالي الطاقة المولدة في مصر ، وفقًا لمرصد الأرض التابع لوكالة ناسا.

الأمازون

يبلغ طول نهر الأمازون 3980 ميلاً (6400 كيلومتر) ، وفقًا لخدمة الحدائق الوطنية الأمريكية. ومع ذلك ، فهو أكبر نهر في العالم من حيث الحجم ويحتوي على 20 في المائة من المياه العذبة للأرض ، وفقًا لمؤسسة العلوم الوطنية.

يتجاوز عرض أجزاء من النهر 120 ميلاً (190 كيلومترًا) خلال موسم الأمطار ، ولا يوجد حتى الآن جسر يمتد على الأمازون ، وفقًا لمركز أمازون للتعليم والبحوث البيئية (ACEER).

من حيث يبدأ في بيرو ، يتدفق نهر الأمازون عبر البرازيل ويصب في المحيط الأطلسي. يضم النهر أيضًا أكبر حوض تصريف نهر على كوكب الأرض ، والذي يشمل أجزاء من البرازيل وبوليفيا وبيرو وإكوادور وكولومبيا.

تقع في الحوض غابة الأمازون المطيرة غير العادية ، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الطيور والثدييات والحياة البرية الأخرى ، بما في ذلك 4000 نوع من الفراشات.

النقاش

في عام 2007 ، أعلن علماء برازيليون أنهم أعادوا قياس الأمازون خلال رحلة استغرقت 14 يومًا ، وحسبوا أن طول النهر سيكون 4225 ميلًا (6800 كيلومتر) ، مما يجعله أطول من نهر النيل ، وفقًا لنتائجهم.

الدراسة غير المنشورة ، التي أجراها المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء ، اعترض عليها العلماء المتشككون في الأساليب التي استخدمها الباحثون البرازيليون لقياس نهر الأمازون.

"شخصيًا ، أود أن أعرف المزيد عن كيفية وصولهم إلى هذا الرقم قبل أن أكون مرتاحًا لقول" نعم هذا أطول "، أندرو جونستون ، الجغرافي في متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء في واشنطن العاصمة. قال للصحافة.

بشكل عام ، الإجماع الحالي داخل المجتمع الجغرافي هو أن النيل لا يزال صاحب أطول عنوان نهر ، حيث يأتي الأمازون في المركز الثاني ، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع